سليم خوري يوجه رسالة إلى أهالي منطقة جزين

-الإعلانات-

بعد تأخر وصول اللقاحات إلى مركز التلقيح في مستشفى جزين الحكومي نشر عضو تكتل لبنان القوي سليم خوري على حسابه الخاص فيسبوك رسالة لأهالي منطقة جزين

أهلي في جزين و منطقتها،
كنت آثرت على نفسي العمل بصمت بما يملي عليّ ضميري و لكن بعد إثارة موضوع التأخر بالبدء بعملية التلقيح ضد COVID 19 في مستشفى جزين الحكومي أود أن أتشارك معكم الوقائع التالية:
١- إن مستشفى جزين الحكومي تم إعتماده كمركز للتلقيح منذ أن وُضِعت أول مسودة للخطة الوطنية للتلقيح حيث جرى إعتماد جميع المستشفيات الحكومية على الأراضي اللبنانية و كنت أتابع ذلك عن كثب في إجتماعات لجنة الصحة النيابية.
٢- تم حتى الآن إفتتاح ٢٦ مركز تلقيح من اصل ٥٦ مركز معتمد و هذا الأمر ملحوظ في الخطة لأسباب لوجيستية و أخرى متعلقة بالشح في أعداد اللقاحات التي وصلت إلى لبنان حتى الآن على أن يتم إفتتاح المراكز المتبقية تباعاً.
٣- إن مراكز التلقيح العاملة متاحة لجميع اللبنانيين دون تفرقة و إن توزيعها الجغرافي تم لتسهيل عملية إنتقال المواطنين لتلقي اللقاح.
٤- تواصلت منذ بضعة أيام مع رئيس اللجنة الوطنية للقاح د. عبد الرحمن البزري الذي أكد لي أن اللقاحات سوف تصل الى مستشفى جزين في الأسبوع المقبل.
٥- انا على تواصل مع وزير الصحة د. حمد حسن للإسراع بإرسال اللقاح من الوزارة.
في الختام، إن عملية التلقيح مسارٌ طويل ما زال في أيامه الأولى و قد يحتاج إلى القليل من الصبر في بعض محطاته لذلك أدعوا الجميع لإبعاده عن التجاذب السياسي و المزايدات التي قد تُفسد هدفه بالوصول إلى مناعة مجتمعية بأسرع وقت متاح حفاظاً على أرواحنا و أرواح من نُحب و لكي نتمكن من إستعادة حياتنا الطبيعية.
مع تمنياتي لكم بدوام الصحة،

قد يعجبك ايضا