وفد تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة تباحث والنائب عازار النتائج السلبية لخطة الدعم

-الإعلانات-

زار وفد من تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب نائب رئيس كتلة التنمية والتحرير النائب إبراهيم عازار في منزله في جزين وضم الوفد المهندس بسام كريم، الصحافي محمد مجذوب، وسيم صفدية، إسماعيل حفوضة، عمر العتر، بحضور رئيس جمعية تجار جزين طوني رزق .
تباحث المجتمعون النتائج السلبية لخطة الدعم المقدمة من وزارة الإقتصاد التي ساهمت بهدر إحتياطي مصرف لبنان من العملة الصعبة عبر دعم السلع التي تصنف من الكماليات ما أدى إلى تهريبها خارج الى البلاد. وأكد المجتمعون أن مبدأ الدعم يكون للأفراد وليس للسلع لهذا يجب الإسراع بإطلاق العمل بالبطاقة التموينية وتوزيعها على مستحقيها، بحيث نتصدى للتهريب الحاصل لكافة المواد والسلع المدعومة ونعالج استنزاف ما تبقى من احتياطات مصرف لبنان من الدولار الأميركي.
كما رأى المجتمعون ضرورة توحيد الجهود والتكامل بين مؤسسات الدولة الرسمية والقطاع الخاص لتخطي الأزمة الإقتصادية عبر إقرار قوانين تحمي القطاعين الصناعي والزراعي المحليين ما يؤدي إلى فتح أسواق خارجية للتصدير وخفض كلفة الاستيراد وما ينعكس بذلك ايجابا على الميزان التجاري.
هذا ورحب النائب عازار بمبادرة تجمع رجال الأعمال لجهة تكثيف التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني و الجهات الرسمية، كما نوه النائب عازار بحركة التجمع التي تسعى الى جعل الجنوب كاملا من صيدا الى جزين الى صور والنبطية وكافة الجنوب منطقة اقتصادية متكاملة واحدة، وإتفق المجتمعون على عقد لقاءات دائمة تناقش القوانين ومشاريع القوانين التى تحتاج اليها القطاعات الاقتصادية فر المرحلة المقبلة من اجل طرحها واقرارها في المجلس النيابي وذلك للانطلاق بقطار الاقتصاد الوطني من جديد.

قد يعجبك ايضا