الإمارات تسمي عام 2021 في البلاد بـ عام الخمسين احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس الدولة

-الإعلانات-

أعلن رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن تسمية عام 2021 في البلاد بـ«عام الخمسين»، وذلك احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس الدولة؛ حيث ينطلق عام الخمسين رسمياً في 6 أبريل (نيسان) المقبل، ويستمر حتى 31 مارس (آذار) عام 2022.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية «وام» إنه يصاحب هذا الإعلان إطلاق مبادرات وفعاليات واحتفالات لمدة عام كامل، تحت إشراف لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، التي يترأسها الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائبة رئيس اللجنة، وممثلو مختلف مؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية.
وذكرت «وام» أن الأنشطة المتعلقة بعام الخمسين تتمحور حول ركائز رئيسة، هي إطلاق عام الخمسين بروح احتفالية تشمل كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، ودعوة أبناء الوطن إلى التأمل في قيم الماضي وإنجازاته اعتزازاً وفخراً بآبائنا المؤسسين، وإلهام الشباب لوضع تصوراتهم حول طموحات الخمسين عاماً المقبلة، ودعمهم لتحقيق إنجازات وطنية نوعية تعزز مسيرة التقدم والازدهار.
وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات: «إن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971. فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم».
وثمّن رئيس الدولة الجهود التي شاركت من جميع الجنسيات وأسهمت في بناء الدولة الفتية، وأضاف: «إن عام الخمسين يشكل فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية، في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة». وقال: «تشمل الاحتفالات سلسلة من المبادرات التي تدعو الجميع إلى التأمل في التاريخ العريق والقيم النبيلة والإنجازات الفريدة التي حققتها الدولة، وتصور مستقبلها، ونحن نمضي في طريقنا نحو المئوية، مع الالتزام ببناء هذا المستقبل من خلال دعم شبابنا وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للمضي قدماً».
وتابع رئيس الدولة قائلاً: «إن عالمنا اليوم يتغير بسرعة غير مسبوقة، ويصاحب ذلك التغير كثير من الفرص التي تفتح الآفاق للابتكار والإبداع، فعلينا جميعاً مضاعفة الجهود والعمل على خلق أفكار جديدة ومبادرات نوعية والمحافظة على ثرائنا وقيمنا وتنوع مجتمعنا، لتسهم جميعها بغد أفضل ومستقبل مشرق لوطننا».
وتعمل لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات التي تشكلت في ديسمبر (كانون الأول) 2019 في تحديد تفاصيل احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي، ووضع وتنفيذ خطة شاملة للاحتفال بعام الخمسين على المستويين الاتحادي والمحلي، كما تعمل اللجنة على تنفيذ أجندة متنوعة تغطي ركائز استراتيجية، تشمل كثيراً من مبادرات التنمية الرامية إلى قيادة التغييرات عبر السياسات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية لأجيال قادمة.

قد يعجبك ايضا