الملك سلمان دعا القيادات اللبنانية الى ايقاف هيمنة الحزب على مفاصل الدولة

أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أن “السعودية تقف إلى جانب الشعب اللبناني، وتحث جميع القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها، والعمل على تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني من أمن واستقرار ورخاء”.

ودعا القيادات اللبنانية، خلال خطاب أمام مجلس الشورى في المملكة، إلى “إيقاف هيمنة حزب الله الارهابي على مفاصل الدولة”.

من ناحية اخرى لفت الملك سلمان الى أن “بدء المرحلة الثانية من رؤية المملكة 2030 يدفع عجلة الإنجاز، ويواصل الإصلاحات لازدهار الوطن، وضمان مستقبل أبنائه، بخلق اقتصاد متين متنوع، يواجه المتغيرات العالمية”.

ورأى الملك سلمان أن “الأعمال الجليلة التي يقوم بها مجلس الشورى محل تقديرنا، كما نفخر بما شرفنا الله به من خدمة الحرمين الشريفين، وضيوف الرحمن”، معتبرا أن “مكانة المملكة العالمية ترجع لمكانتها العربية والإسلامية، ولأدوارها المحورية في ال​سياسة​ الدولية، والتزامها بالمواثيق نحو إحلال الأمن والسلام والاستقرار والازدهار”.

ولفت الى “اننا باركنا إطلاق ولي العهد العديد من المشاريع ذات الرؤية المستقبلية التي تدعم أنظمتها الاستدامة والازدهار، والابتكار، وقيادة الأعمال، مما يوفر فرص العمل ويحقق عوائد ضخمةً للناتج المحلي”.

من جهة أخرى، شدد الملك سلمان على أن “إيران دولة جارة ونأمل أن تغير من سياستها وسلوكها السلبي في المنطقة وتتجه للحوار”، لافتا الى أن “إيران لا تتعاون مع المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي وتطوير الصواريخ الباليستية”.

قد يعجبك ايضا