البزري: يدعو للإقبال على اللقاح ويُعلن عن وصول لقاحات جديدة

أعلن الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد-19 أن اللجنة العلمية المُختصّة قد أعطت موافقتها المبدئية على الإستخدام الطارئ للقاح فايزر للأطفال ما بين 5 و11 سنة، على أن يوضع بروتوكول إعطاء هذا اللقاح وآليته لاحقاً بالتشاور مع الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية وجمعيتي طب الأطفال في لبنان، داعياً المواطنين لتسجيل أبنائهم على المنصّة مع أخذ العلم أن هذه اللقاحات لن تصل إلى لبنان قبل نهاية شهر شباط ومنتصف شهر اذار.
كما أشار البزري إلى بدء إعطاء لقاحات مودرنا في لبنان في مراكز محددة، معتبراً أن هذه اللقاحات التي جاءت عبر هبتين من الولايات المتحدة الأميركية والدنمارك ستزيد من قدرة البرنامج اللقاحي على إعطاء مزيد من اللقاحات وخاصة الجرعة الثالثة المعززة.
وأضاف البزري أن مركزاً لإعطاء لقاح سينوفارم الصيني (هبة من دولة الصين الشعبية) سينشئ في مستشفى بيروت الحكومي الجامعي (الشهيد رفيق الحريري) وأن اللجنة الفنية العلمية قد أعدّت كافة الشروط المناسبة والضرورية لإعطاء هذا اللقاح لمن يرغب.
وختم البزري مُشدداً على أن الرد المُناسب الذي يملكه المواطنون على إزدياد نسبة الإصابة بالكوفيد-19 هو بالإقبال على عمليات التلقيح وأخذ الجرعة الأولى والثانية والثالثة لمن يستحقون.

f2
قد يعجبك ايضا