20 مقعدا لمجموعات الثورة والمجتمع المدني في الانتخابات النيابية إن توحدوا دون أي تحالف مع الأحزاب

-الإعلانات-

كشف الناشط غسان جرمانوس عبر موقعه على فايسبوك، عن نتائج دراسة قدمتها شركة إحصاء معروفة أمام عدد من مجموعات الثورة والمجتمع المدني. ووفق الدراسةـ فإن الثوار قد يتمكنون من نيل 20 حاصلا انتخابيا، أي قد يفوز 20 نائباً عن المجموعات الثورية في الانتخابات المقبلة في حال توحدوا، وذلك دون أي تحالف مع أي من الأحزاب والقوى التقليدية، و”طبعاً في حال كانت القوى موحّدة ممثّلة بمرشّحين ذات مصداقية ولو غير معروفين”.
وفنّد جرمانوس بالأرقام، الحواصل المتوقعة للدوائر الانتخابية.
وهي:
عكار: حاصل
طرابلس-المنية-الضنية: ٣ الى ٤ حواصل
الشمال ٣: حاصل او حاصلين
كسروان-جبيل: حاصل
المتن: حاصل
بعبدا: حاصل
الشوف-عاليه: حاصلين
بيروت الاولى: حاصلين
بيروت الثانية: حاصلين إلى ثلاث حواصل
زحلة: حاصل
البقاع الغربي-راشيا: حاصل او حاصلين.
بعلبك-الهرمل: حاصلين
جزين-صيدا: حاصل
صور-زهراني: حاصل
وكانت الدراسة في النبطية مرجعيون لم تنتهي بعد مع توقّع حصول حاصل واحد على الأقل.

بذلك، يقول جرمانوس في منشوره “ان تم خوض المعركة بشكل منظّم ومنسّق بماكينات انتخابية محترفة، يمكن لقوى التغيير الحقيقيَة ان تحصد اكبر كتلة نيابية تتجاوز ال٢٠ نائبا وتكون نواة لتغيير واعد وجدّي في المستقبل”.

 

ويضيف “من الملاحظ التعتيم الاعلامي على هذا الموضوع وتسويق الانتخابات من قبل الاعلام الموالي للمنظومة كأنها كسابقاتها بين اركان هذه المنظومة حصراً، منهم ما هو موالي ومنهم ما يسمّي نفسه معارض او رافض، متجاهلين الحالة التغييريّة وانتفاضة ١٧ تشرين والانهيار الاقتصادي والافقار والتهجير، بالكامل”.
في موازاة ذلك، يلفت إلى أنه “يتم التحضير حالياً لتشكيل لوائح بين مجموعات ثوريّة ووجوه مستقلّة غير مرتبطة بأي حزب او شخصية، اقول مجموعات غير مرتبطة بأحزاب بإعتبار ان عدداً لا يستهان به من المجموعات قد تم تدجينها وابتلاعها من قبل احزاب معيّنة عملت خلال السنتين بشكل ممنهج في هذا الاتجاه، وقد تم تحديد تمويل وتبعيّة هذه المجموعات بشكل موثّق ودقيق، وهي بالتالي خارج هذه المفاوضات”.
وإذ “من المتوقّع ان تبدأ ظهور بوادر الترشيحات واللوائح الى العلن في الايام والاسابيع القادمة”، يؤكد “نحن سنكون داعمين لهذا الجوّ “.

قد يعجبك ايضا