القواس: ان مسيرة الرئيس الشهيد كانت حافلة في الدفاع عن لبنان وسيادته ومقاومته

-الإعلانات-

حيا رئيس “اللقاء الوطني التقدمي في صيدا والجنوب” محمد شاكر القواس روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الذكرى السابعة عشرة لارتقائه شهيدا للبنان وللعروبة وللانسانية.

وقال القواس “اننا في هذه المناسبة ننحني اجلالا للتضحيات التي قدمها الرئيس الشهيد طيلة مسيرته والتي توجها شهيدا مدرجا بدمه الطاهر فداءً عن لبنان واللبنانيين، قارنا مقولته الشهيرة “ما حدن اكبر من بلده” بفعل استشهاده الذي لا زلنا نعيش تردداته التي اصابت الوطن في الصميم”.

واضاف القواس “ان مسيرة الرئيس الشهيد كانت حافلة في الدفاع عن لبنان وسيادته ومقاومته، كما كان رأس حربة في الدفاع عن القضايا العربية، واستطاع من موقعه على الساحة الدولية توظيف علاقاته الواسعة لخدمة لبنان والدول العربية وفي مقدمها الشقيقة سوريا، وليس من باب الصدفة انه وصف ب”وزير خارجية العرب”.

ودعا القواس الى “اعادة استلهام مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري على الصعيد الوطني، لجهة المبادرة الى الغاء مسافات التباعد بين القوى اللبنانية، وهو الذي استطاع من خلال شخصيته المميزة ان يحول الخصم الى صديق باعتماده اسلوب تصغير الخلافات الى حد تصفيرها، منحازا الى الوحدة الوطنية وعاملا على ازالة كل المخاوف والهواجس لدى اي مكون كان، وهو الذي رفع شعار “وقف العد”، لانه اراد عن حق ان تكون كل المكونات اللبنانية على قدم المساواة يعيشون معا، ويحترم كل منهم خصوصية الاخر”.

وختم القواس بالقول “لبنان رفيق الحريري هو لبنان الوفاق والوئام والتآخي، لبنان العروبة، لبنان المنفتح على العالم، سلاحه الفكر والعلم، ورسالته انسانية فريدة، ويكفي انه كان يفتخر ببلده الذي اراده اجمل وارقى البلدان، رحمه الله وسيبقى ذكره خالدا”.

قد يعجبك ايضا