سليمان مالك زار كسبار والمطران العمار و الحداد

-الإعلانات-

أكد المحامي سليمان مالك المرشح عن المقعد الماروني في دائرة الجنوب الاولى صيدا جزين ان الفساد يعرّف، بالسلوك المخادع أو الاحتيالي من قبل أولئك الموجودين في السلطة” و”السلوك غير الأمين أو غير القانوني خاصة من جانب ذوي النفوذ”.

أشكال الفساد متعددة، مثل الرشوة، والمتاجرة بالنفوذ، وإساءة استغلال الوظائف و حتى في القطاع الخاص كالفساد العلمي والذي يهدف لتغطية المشاريع الفاسدة الخ.

ولكن المهم أن مكافحة الفساد هي نهج وعمل يومي، لا شعارات رنانة في المواسم الانتخابية. كما أن مكافحة الفساد لا تبدأ عندما تنهار الدول والادارات والمؤسسات.

زار مالك راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة سيادة المطران مارون العمار، لاطلاعه على قراره في خوض استحقاق الانتخابات النيابية وما آلت اليه المشاورات حول التحالفات.

وقد جرى عرض بعض نقاط من البرنامج الانتخابي الذي يتضمن أهمية دور النائب في الامور التشريعية والرقابية وغيره الكثير من الواجبات المتوجبة حكما عليه، والتي جميعها تتطلب منه الحرية والتجرد والدرس في اتخاذ الخطوات والقرارات المطلوبة بما يحقق المصلحة الوطنية.

وعقد لقاء مع سعادة نقيب المحامين في بيروت الأستاذ ناضر كسبار تناول إستحقاق الانتخابات النيابية ومواضيع نقابية.

وقد عرض مالك خلال اللقاء أهمية الاستحقاق الانتخابي والحملة الانتخابية التي سترافقه والمبنية على أسس متينة لا تختلف عن مناقبية ممارسة مهنة المحاماة ودورها الرائد في المجتمع.

وقام بزيارة إطمئنان الى الشيخ العزيز رئيس بلدية بلدة روم السابق وعميد رؤساء البلديات في قضاء جزين أبو عجاج.

قد يعجبك ايضا