القواس: على أهلنا في صيدا أن يصوتوا الى مرشح يشبههم ويستند إلى تكتل قوي قادر على تلبية حاجتهم

-الإعلانات-

رأى المرشح عن المقعد السني في صيدا محمد شاكر القواس، خلال حديث تلفيزيوني، أن “لائحة “معاً لصيدا وجزين” تضم تحالفا بين التيار الوطني الحر في دائرة جزين وشخصتين مستقليتين وأوضح أن “موضوع التحالف مع “الوطني الحر” كان أساسي انطلاقا من رؤية سياسية وخطة سياسية موحدة. فاذا “فكرّت” بالترشح لن أتحالف الا مع خط سياسي يمثل قناعاتي”.

واعتبر القواس أن “رئيس مجلس النواب نبيه برّي تسرّع في اعلان لائحة “الاعتدال قوتنا” وكان من المفترض أن نصل الى لائحة مشتركة، لكن حصل ما حصل وكان لا بد من تشكيل لائحة ثانية بتحالفنا مع “الوطني الحر” وتم اختيار الدكتور علي الشيخ عمار ليكن معنا”، مضيفا “الوطني الحر كان حريصا جدا على تمثيل “البعد الإسلامي” في اللائحة”.
ورأى القواس أن “حزب الله يحق له ان يوجّه أصوات محزبيه الى مرشح معين ، ولكننا رأينا تحالف بينه وبين الوطني الحر في عدة مناطق لبنانية الا في صيدا”، متسائلا عن السبب ومعتبرا أن “كان بإمكانه التعاطي مع هذا الوضع بشكل مختلف، وأنه أخطأ بتوجيه الكتلة بإتجاه “مرشّح ظرفي”، فالمرشح يجب أن يكون له تاريخ نضالي”، وأنه كان من الأجدى ترك الحرية لجمهور المقاومة الواعي للإقتراع لصالح أحد المرشحين الوطنيين الذين لهم تاريخ وحاضر ومستقبل وطني صادق.
وحول برنامجه الانتخابي، قال إنه “يجب ان يكون مرتكز على أسس وطنية.”

وأضاف القواس” كنا قريبين جدا من البرنامج الانتخابي للوطني الحر، فنحن نسعى لتطوير النظام السياسي وإرساء دولة مدنية بعيدة عن الأسس الطائفية، ونسعى الى تطوير نظامنا الاقتصادي والمالي، وان نطبق اللامركزية الإدارية الموسعة”.
وتابع: “أما بالنسبة لصيدا، فالمواطنون يعانون جدا من أزمة كهربائية. ففي جزين الكهرباء متوفرة تقريبا 24/24 على عكس مدينة صيدا، واعداً بالإستفادة من تجربة جزين ومن فائض الكهرباء فيها بالتعاون مع حلفائنا نواب التيار الوطني الحر المرشحين على لائحتنا”.
وختم القواس: “هذه المرحلة الانتخابية تعد مصيرية ونحن بحاجة للتغيير الحقيقي، التغيير الذي سيطال الوجوه والأداء. ونتمنى على أهلنا في صيدا أن يصوتوا الى من يشبههم، وإلى مرشح يستند إلى تكتل قوي قادر على تلبية حاجتهم”.

قد يعجبك ايضا