سلامة يبدأ بيع الدولار لـ«الجميع»… ورقمٌ قياسيٌ للتداول على «صيرفة»

-الإعلانات-

وصل حجم التداول على «منصّة صيرفة» في اليوم الأول لفتح «مصرف لبنان» الباب أمام جميع الراغبين بشراء الدولار الأميركي، إلى 196 مليون دولار.

وأعلن المصرف المركزي، في بيان، أن «حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ لهذا اليوم، 196 مليون دولار أميركي، بمعدل 24,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفّذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة».

وكان سلامة قد طلب، يوم الجمعة الفائت، من «جميع حاملي الليرة اللبنانية من مواطنين ومؤسسات ويريدون تحويلها إلى الدولار الأميركي، التقدّم بهذه الطلبات إلى المصارف اللبنانية ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، وذلك على سعر SAYRAFA، على أن تتمّ تلبية هذه الطلبات كاملةً في غضون 24 ساعة. وهذا العرض مفتوح ومتاح يومياً».

كما طلب في ملحق لبيانه من المصارف «أن تُبقي على فروعها وصناديقها مفتوحة يومياً حتى السادسة مساء لتلبية طلبات المواطنين لشراء الدولارات على سعر Sayrafa لمن سلّم الليرات اللبنانية، كما دفع معاشات الموظفين في القطاع العام بالدولار أيضاً على سعر Sayrafa».

وانخفض سعر صرف الدولار الأميركي بعد صدور بيان الحاكم إلى ما بين 27,000 و28,000 ليرة، بعدما كان قد تجاوز سقف الـ 37,000 ليرة.

الأخبار

قد يعجبك ايضا