رئيس وزراء العدو الإسرائيلي يحرض الشعب اللبناني ضد قيادته

-الإعلانات-

ذكر رئيس وزراء العدو الإسرائيلي ​نفتالي بينيت​، أنّه “من المؤسف أن القيادة اللبنانية منشغلة في خلافات داخلية وخارجية، بدلًا من استخراج ​الغاز​ لصالح مواطنيها”، وفق ما نقلت عنه شبكة “الجزيرة” القطرية.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي يزور فيه الوسيط الأميركي ​آموس هوكشتاين​ بيروت، استكمالًا للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، بدعوة من السلطات اللبنانية، بعد التحركات الإسرائيلية في ​حقل كاريش​، عند الخط 29، وإرسال سفينة لاستخراج الغاز، ما استدعى ردًا من السلطات اللبنانية، التي اعتبرت الأمر بمثابة الاعتداء ومحاولة فرض أمر واقع في منطقة متنازع عليها.

من ناحية أخرى شدد الأمين العام لـ”حزب الله”، ​السيد حسن نصرالله​، على أن “أي عمل باستخراج النفط من كاريش أيها العدو يجب أن يتوقف، وعلى حكومة العدو أن تنتظر نتيجة المفاوضات”، مشيرًا إلى أنّ “المقاومة قادرة على منع العدو من استخراج النفط والغاز من كاريش”.

وفي 12 حزيران، هدد رئيس أركان ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيف كوخافي​، ب​قصف​ مدمّر وواسع إذا وقعت الحرب مع ​لبنان​، مشيرا الى “اننا سنعطي تحذيراً مسبقاً لسكان ​الحدود​ اللبنانية للمغادرة قبل اندلاع أي حرب، والتوتر القادم مع لبنان سيشهد قصفا غير مسبوق”.

قد يعجبك ايضا