البزري يتابع موضوع إنقطاع التغذية الكهربائية والمائية عن صيدا

أجرى الدكتور عبد الرحمن البزري عدة إتصلات لمتابعة موضوع إنقطاع التغذية الكهربائية والمائية عن صيدا ومنطقتها، وإستمرار معاناة المواطنين في ظل عدم تقيّد أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية، وعدم إلتزامهم بما يصدر عن وزارة الطاقة.

وفي هذا الخصوص أجرى البزري إتصالاً بوزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام وتم الإتفاق على التحرك السريع لأجهزة حماية المستهلك لمتابعة الموضوع وإتخاذ الإجراءات الحازمة بحق المخالفين وتحويلهم إلى القضاء المختص. هذا ووعد الوزير سلام بمتابعة الموضوع مؤكداً أن وزارة الإقتصاد ستقوم بمسؤوليتها، وعلى السلطات القضائية والأمنية القيام بما يلزم وعدم التغاضي عن المخالفين، مُشدداً على أنه سيقوم بزيارة ميدانية خلال أيام في حال عدم الإلتزام.
كما أجرى البزري إتصالاً بكل من وزير الطاقة وليد فياض المتواجد في العراق ورئيس مجلس إدارة كهرباء لبنان المهندس كمال الحايك والسيد سامر العبدالله من أجل زيادة ساعات التغذية الكهربائية لمدينة صيدا، خصوصاً وأن الأهالي يُعانون من إنقطاع الكهرباء وشح في المياه، وأن قسماً كبيراً من المدينة خصوصاً المدينة القديمة الأثرية بلا كهرباء لعدة أسابيع بسبب إنقطاع التيار الكهربائي، وتوقف المولدات الكهربائية عن العمل في تلك المنطقة مما يُعرّض الناس لخطر الأمراض والتجفاف. وتمّ الإتفاق مع المهندس الحايك والسيد سامر العبدالله من أجل إعطاء المزيد من التغذية الكهربائية للأسواق التجارية والمدينة القديمة خلال فترة الأعياد وما قبلها.
هذا وطالب البزري السلطات القضائية القيام بواجبها في معاقبة المخالفين وإعطاء الأولوية لشكاوي المواطنين، وإلاّ فإن الوضع المعيشي والإنساني سيزداد حرجاً في المدينة خصوصاً ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك.

قد يعجبك ايضا