حرفوش وياسين وحسونة تابعوا حريق خربة بسري ميدانيا

-الإعلانات-

تابع رئيس إتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش عمليات إخماد حريق خربة بسري ومحيطها ميدانيا بحضور  وزير البيئة ناصر ياسين ورئيس جمعية الحركة البيئية فضل الله حسونة.
ووجه حرفوش التحية قائلا ” ألف تحية وتقدير لعناصر الدفاع المدني على رأسهم رئيس مركز جزين مارون المقنزح ومراكز صور وصيدا واقليم الخروب. وشكر للجمعيات التي ساعدت” .

و أشار وزير البيئة ناصر ياسين إلى ضرورة تكثيف عمليات الوقاية والرصد في هذه المرحلة لمواجهة خطر الحرائق ولا سيما أننا على ابواب موسم الحرائق. كلام ياسين جاء خلال جولة تفقدية للحريق الذي اندلع في منطقة خربة بسري
عن فرضية افتعال الحريق ، اوضح ياسين انه تواصل مع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي لإجراء تحقيق شامل في اسباب هذا الحريق ومحاسبة من يظهره التحقيق باشد العقوبات .

تمكنت فرق الاطفاء في الدفاع المدني بمؤازرة طوافات الجيش اللبناني من السيطرة على الحريق الذي شب بين خربة بسري ومزرعة الضهر .

بدوره دعا رئيس الحركة البيئية فضل الله حسونة الى اوسع استنفار وطني في كافة البلدات والبلديات واتحاداتها وسائر فرق الاطفاء والدفاع المدني والجمعيات البيئية وتنظيم التعاون مع وزارة البيئة والزراعة والجيش اللبناني في الايام المقبلة لمواكبة موجة الحر واحتمال اندلاع الحرائق ووضع لوائح بمصادر المياه القريبة والصهاريج وتامين التجهيزات اللازمة للتدخل واستنهاض المتطوعين لحماية الموارد الطبيعية واشاد حسونة بجهود الجيش اللبناني وفرق الاطفاء والدفاع المدني اللبناني والفلسطيني وأهمية دعمها وتقديم التجهيزات الضرورية، وبجهود الجمعيات البيئية الناشطة المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية.
وكان حريقاً قد اندلع ظهر أمس الخميس قرب معمل بولس ارقش المائي و توسع ليشمل احراج بلدات خربة بسري وبكيفا ومزرعة الضهر .وقد واجهت فرق الاطفاء صعوبات في السيطرة على الحريق أمس بسبب وعورة المنطقة وكثافة الغطاء الحرجي، وفي بعض المناطق ادى الحريق الى انفجار قذائف والغام من مخلفات الحرب .

قد يعجبك ايضا