البزري وعبدالله وسلوم يبحثون واقع أزمة الدواء وفقدانه مع الصيادلة في صيدا

-الإعلانات-

بدعوة من الدكتور عبد الرحمن البزري عقد مساء أمس الموافق فيه 30/8/2022 لقاء موسع في صيدا ضم كل من النائب الدكتور بلال عبدالله رئيس لجنة الصحة النيابية والدكتور جو سلوم نقيب الصيادلة في بيروت، وعدد من صيادلة مدينة صيدا حيث تناول البحث مختلف الأمور المتعلقة بمهنة الصيدلة وموضوع الدواء والمواد الدوائية والغذائية المختصة، وعدم توفرها في الصيدليات مما يُعرّض صحة المرضى للخطر، ويزيد من صعوبة الوضع المعيشي ويُهدد السلامة الصحية العامة.

هذا وتركز البحث على بعض أصناف الأدوية والمواد الغذائية وتحديدا حليب الأطفال حيث نبه الصيادلة من فقدان هذه المواد وعدم توفرها إلا بكميات قليلة إضافة لفقدان مبرمج للعديد من الأدوية المدعومة وعدم وصولها إلى الصيدليات. كما ونبه الصيادلة إلى أن بعض الأدوية المتوفرة في الصيدليات أضحت أسعارها خارج قدرة معظم المواطنين على شرائها.
هذا ووعد كل من رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدالله والدكتور على الرحمن البزري نقيب الصيادلة الدكتور جلو سلوم بمتابعة هذا الملف الهام في ناحيتيه التشريعية و التنفيذية وملاحقة هذا الموضوع مع الوزارة مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود مع وزارة الصحة من أجل تخفيف أعباء الملف الدوائي عن كاهل المواطنين. كما تمّ التأكيد على ضرورة تشجيع الصناعة الوطنية للدواء واستخدام الدواء الجنيس (Generic)، والإسراع في إقرار المراسيم التطبيقية للوكالة الوطنية للدواء من أجل مراقبة مختلف الأصناف والتأكّد من جودتها.

قد يعجبك ايضا