وزارة المالية تفاقم ازمة النفايات في صيدا وضواحيها وتسببت بأزمة صحية وبيئية

-الإعلانات-

تفاقمت أزمة النفايات في مدينة صيدا بشكل كبير، إذ تكدست الأكياس في المستوعبات وعلى جوانبها ضمن شوارع وأحياء المدينة بسبب عدم دفع مستحقات البلديات والصندوق المستقل لبلدية صيدا من قبل وزارة المالية .

ويأتي هذا المشهد بعدما توقفت الشركة المُتعهدة عن جمع النفايات بسبب عدم توفر المازوت لآلياتها، الأمر الذي يفقام معاناة المواطنين. أما ما يزيد الأزمة سوءاً هو إضراب عمال معمل معالجة النفايات الصلبة بمنطقة سينيق المحاذية لصيدا، إذ توقفوا عن العمل قرابة الأسبوعين للمطالبة بدفع مستحقاتهم وزيادتها. أما اليوم، فقد أعلن العمل فكّ إضرابهم بعد دفع جزء من مستحقاتهم، لكنّ النفايات ستبقى مُكدسة حتى تعاود الشركة المُتعهدة الكنسَ والجمع مُجدداً.

مع هذا، فقد تبيّن أن بلدات وقرى شرق صيدا تعاني من الأزمة نفسها، لاسيما أنّ اتحاد بلديات صيدا الزهراني كان طلب من بلديات هذه القرى ايجاد مكان لكل بلدية ضمن نطاقها لطمر العوادم الناتجة عن نفاياتها.

كما طالب سابقا رئيس إتحاد بلديات منطقة صيدا الزهراني محمد السعودي وزارة المالية بدفع مستحقات البلديات والصندوق البلدي المستقل .

المسؤول الاول والأخير هي وزارة المالية بعدم دفعها مستحقات البلديات تسببت بأزمة صحية وبيئية في شوارع مدينة صيدا بين المنازل والمستشفيات   …

محمد مجذوب – وكالة الخبر

قد يعجبك ايضا