حرفوش: اهم ما في الميلاد ان نعيش معناه الحقيقي وننسى موضوع أكبر شجرة وأحلى زينة

-الإعلانات-

لمناسبة الأعياد المباركة والمجيدة ، أقامت بلدية جزين-عين مجدلين بالتعاون مع رعية مار مارون “ريسيتال ميلادي ” في كنيسة مار مارون في جزين أحيته جوقة ” Voice of Heaven ” بمشاركة أكثر من خمسين مرنماً وعازفاً بقيادة المايسترو جورج شعيا ، وبحضور النواب “أسامة سعد ،عبد الرحمن البزري، غادة أيوب، سعيد الأسمر وشربل مسعد ” والنواب السابقين ” بهية الحريري وأمل أبو زيد وسليم الخوري وإبراهيم عازار ممثلا بعقيلته سيرين عازار،  ورئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ، ممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد الأب الياس صليبا ، آمر مفرز استقصاء الجنوب المقدم شربل حبيب ، كاهن رعية مار مارون – جزين المونسنيور الياس الحلو ،المونسنيور الياس الأسمر ، الاب بولس الخوند ، رئيس دير مار انطانيوس – جزين الأب الياس دكاش ، منسق التيار الوطني الحر في منطقة جزين انطوان فرحات ممثل حزب الله في منطقة جزين علي فتوني و ممثلين عن أحزاب وقوى سياسية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية . وكان باستقبالهم رئيس بلدية جزين – عين مجدلين واتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش وأعضاء المجلس البلدي .

حرفوش

والقى حرفوش كلمة في مستهل الحفل قال فيها” ان لقاءنا اليوم هو لقاء محبة في هذه الظروف الصعبة التي نعيش فيها . ربما اهم ما في الميلاد ان نعيش معناه الحقيقي وننسى موضوع أكبر شجرة وأحلى زينة. ربما البعض انتقدنا في جزين هذه السنة لأن الزينة كانت متواضعة، لكن التبرعات التي نجمعها هي للمحتاجين وليست للزينة وليس لنتباهى بالزينة بل بمساعدة المحتاجين . اشكر كاهن الرعية المونسنيور الياس الحلو الذي سمح لنا بإقامة الريسيتال واشكر كهنة الكنيسة ورعية مار مارون على كل الجهد الذي يبذلونه ليقفوا بجانب المحتاجين في جزين وجوارها . فالظروف التي نمر بها اليوم تستدعي أن يساعد القادر من هو غير قادر.. هذه رسالة عيدنا اليوم “.

وبالمناسبة أعلن حرفوش عن اطلاق مبادرتين الأولى تتعلق بالصحة بإطلاق منصة الكترونية للمعانية عن بعد قال انها أصبحت جاهزة وان اي مواطن جزيني يستطيع ان يدخل على هذه المنصة ويأخد موعداً مع طبيب ليعطيه الوصفة اللازمة ويتابع معه لاحقا وهذه الخدمة ستكون مجانا لكل المواطنين الجزينيين ” .

وفي المبادرة الثانية ، اعلن حرفوش أنه” سيبادر مطلع العام لدعوة نواب المنطقة الحاليين والسابقين ورؤساء ومنسقي الأحزاب فيها لإجتماع من اجل تشكيل خلية عمل لمواجهة الأزمات “. وقال” وهناك أزمات مشتركة مع جارتنا صيدا أيضا سنتعاون لنحلها ان شاء الله ونتخطاها وكما ذكرت نحن في الأزمات نصبح اقوى . اعاده الله عليكم جميعاً بالخير وان شاء الله تكون سنة أفضل من سابقتها مكللة بالفرح والمحبة والعطاء”.

العمار

وكانت كلمة بالمناسبة للمطران العمار توجه فيها بالمعايدة الى الجميع وقال ” أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية ونسال الله أن يعطي لوطننا أياماً أحسن من هذه الأيام . نحن عندما نأتي الى هنا الليلة لنسمع الجوقة الرائعة التي اعتز بها وبأنها في ابرشيتنا ودائما اعتز بألحانها ومرتليها وكل المسؤولين عنها ، تطلب منا اليوم ان نسمع جيداً لأن بين اللحن وبين الكلمة الحلوة نكون نحضر انفسنا بأحسن طريقة ممكنة لمفهوم عيد الميلاد الذي يجمع الكل كما نجتمع اليوم ، يجمعنا بالسلام وبالأمان وبالكلمة الحلوة وبالنغمة الجميلة.. بارك الله بكم وكل عام وأنتم بخير “.

بعد ذلك قدمت الجوقة بقيادة المايسترو جورج شعيا باقة من التراتيل والأغنيات الميلادية المنوعة والتي تفاعل معها الحضور انسجاماً وتأملاً حيناً ومشاركة في الغناء وتصفيقاً احياناً كثيرة ، وسط أجواء احتفالية جمعت بين روعة وعراقة المكان ، وبين حلاوة ودفء الصوت وعذوبة الألحان .

 

قد يعجبك ايضا