الجيش الإسرائيلي يسجل معدل الانتحار الأعلى في صفوفه منذ 5 سنوات

-الإعلانات-

أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، بأنّ معطيات الجيش الإسرائيلي أظهرت أن 14 جنديا إسرائيليا أقدموا على الانتحار خلال العام 2022، وهو المعدل الأعلى في حالات الانتحار التي تسجل في صفوف الجنود الذكور منذ 5 سنوات.

وذكرت الصحيفة أن 14 جنديا إسرائيليا وجميعهم من الذكور أقدموا على الانتحار خلال الخدمة العسكرية، فيما انتحر 11 جنديا خلال العام 2021.

ولفتت إلى أنّ حالات الانتحار في صفوف الجنود بالجيش الإسرائيلي منذ 2011 حين سجلت 21 حالة انتحار، فيما أقدم 14 جنديا على الانتحار في 2012، وبلغ عدد المنتحرين 6 جنود في عام 2013.

وأوضحت الصحيفة، تقلًا عن مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة المستوى، انّه “لم يتمكن الخبراء من تقديم تفسير للزيادة المفاجئة في عدد حالات الانتحار هذا العام. ومع ذلك، فقد لاحظوا أن الأرقام لا تزال منخفضة نسبيًا”.

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وحدة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي، أن 95% من حالات الانتحار تعود للذكور، ولا يتركون وراءهم أي خطابات أو رسائل تشرح الأسباب التي تدفعهم إلى الإقدام على الانتحار.

ومن 2014 حتى العام 2020 أقدم 89 جنديا إسرائيليا على الانتحار خلال الخدمة العسكرية، بمعدل 12 حالة انتحار في العام خلال هذه الفترة، وأغلبية حالات الانتحار تمت خلال الخدمة بالمعسكرات أو التدريب أو العودة للمنازل، وفقًا للصحيفة.

قد يعجبك ايضا