حرفوش يعلن عن بدء أعمال المسح ودراسة التربة في سبيل تأهيل حائط مدخل “جزين” المعبور

-الإعلانات-

أعلن رئيس إتحاد بلديات منطقة جزين رئيس بلدية جزين خليل حرفوش انه بعد متابعة حثيثة، لزّم مجلس الإنماء والإعمار منذ حوالي الشهر الدراسة في سبيل وضع دفتر الشروط لتأهيل حائط المعبور في جزين الذي انهار منذ حوالي ٤ سنوات لشركة ACE.

وقد بدأت الشركة المتعهدة اليوم بأعمال المسح ودراسة التربة بمؤازرة من فرق الأشغال في البلدية والاتحاد على طول الطريق لوضع الخرائط اللازمة والدراسة التفصيلية ليصار بعد ذلك لإطلاق المناقصة قريباً من قبل مجلس الإنماء والإعمار بتمويل من البنك الدولي.

يُذكر أنه بإلحاح من فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون وبطلب من بلدية جزين-عين مجدلين واتحاد البلديات وافق مجلس الوزراء السابق في جلسته الأخيرة في ٢٢ أيار ٢٠٢٢ على استعمال قسم من الأموال المخصصة من البنك لتأهيل وصيانة الطرقات لتأهيل حائط وطريق المعبور.

من المتوقع أن تنتهي الدراسة في غضون ٣ أشهر وبعدها يتم إطلاق المناقصة في بداية فصل الصيف على أن تبدأ أعمال التأهيل في نهاية الصيف.

يُذكر أن الهيئة العليا للإغاثة كانت قد حضرت دفتر شروط سنة ٢٠١٩ لتأهيل المعبور بطلب من بلدية جزين-عين مجدلين وأيضاً بدعم من فخامة الرئيس غير أن ارتفاع سعر الدولار حال دون نجاح المناقصة فقام رئيس الاتحاد ورئيس البلدية بالطلب من مجلس الانماء والإعمار والبنك الدولي بتمويل المشروع وهذا ما حصل.

 

قد يعجبك ايضا