بولا يعقوبيان: فرنجية تخطى مرحلة إعلان الترشيح لرئاسة الجمهورية

-الإعلانات-

رأت النائبة بولا يعقوبيان، أن “رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، تخطى مرحلة إعلان الترشيح لرئاسة الجمهورية وتصرف خلال زيارته بكركي وكأنه رئيس جمهورية مع وقف التنفيذ”.

 

واعتبرت في تصريح لصحيفة “الأنباء” الكويتية، أن “الوفود العربية والدولية تأتي إلى لبنان لترى ماذا يجب علينا فعله لكي لا نذهب الى الارتطام الكبير، ونحن سنذهب مع وجود رئيس للجمهورية أو من دونه، طالما أن المنظومة السياسية القابضة على لبنان وتتحكم به ستأتي برئيس كما تريد، فلا احتمال للخروج من المأزق الذي نحن فيه”.

وأشارت يعقوبيان، إلى أن “حزب الله مستعد إلى أن يبقي لبنان عشر سنوات في الفراغ، ولا يتنازل بأي شكل من الأشكال عن سليمان فرنجية، وأي كلام معه للتنازل عنه لا أصداء له. مشيرة إلى أن الفرنسيين فهموا هذا الأمر باكرا، وبما أن الموضوع الرئاسي لا يمكن معه حصول أي خرق إلا بدعم فرنجية، ذهبت باتجاه تحسين الشروط من رئاسة الحكومة إلى الحقائب الأمنية وحاكمية مصرف لبنان، وهم يشتغلون على أساس أن دعم حزب الله لفرنجية هو دعم مطلق وشامل ولا يغيره إلا شيء واحد وهو تنازل إيراني للمجتمع الدولي”.

وإذ أكدت يعقوبيان “رفضها أن تجرى الطبخة الرئاسية في الخارج”، ودعت إلى “سقوط كل الصفقات التي هي على حساب لبنان”، اعتبرت أن “إيران يمكن أن تقدم على صفقة تطيح برأس فرنجية، ففي الداخل اللبناني يتمسك حزب الله بفرنجية إلى حد كبير، والمعارضة للأسف مشتتة ومبعثرة وقد دعيناها من الأساس للذهاب إلى طرح اسم جدي لرئاسة الجمهورية لحشر فريق حزب الله، فذهبت إلى مرشح مناورة”.

 

قد يعجبك ايضا