الحريري: يثبت اللبنانيي أنه قادر على الإبداع والتألق حتى في اصعب الظروف

برعاية بهية الحريري ومشاركة 150 فناناً
خان الإفرنج استضاف معرض “تراث لبنان”
لـ”منتدى الفن التشكيلي”
بالتعاون مع “مؤسسة الحريري”

 

برعاية رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، أقام “منتدى الفن التشكيلي” بالتعاون مع المؤسسة معرضه العاشر تحت عنوان ” تراث لبنان ” وذلك في خان الإفرنج في مدينة صيدا بمشاركة 150 فناناً وفنانة من كل لبنان .
المعرض الذي ضم نحو 600 لوحة تحاكي التراث اللبناني بمختلف وجوهه ، رافقه رسم مباشر في الخان ، وتخلله تكريم للفنان التشكيلي المهندس ايهاب ترو بعرض خمس لوحات من أعماله الفنية .
حضر افتتاح المعرض الى جانب راعية النشاط السيدة بهية الحريري، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وجمع من الشخصيات والمهتمين . وكان باستقبالهم رئيس “منتدى الفن التشكيلي” الفنان الحاج علي ناصر والفنانة ملكة العبد وعدد من الفنانين المشاركين الذين اصطحبوا الحضور في جولة على ارجاء المعرض حيث استمعوا من كل فنان الى شرح عن لوحاته المعروضة .
ناصر
وألقى ناصر كلمة باسم المنتدى أعرب فيها عن الاعتزاز بإقامة هذا المعرض في خان الافرنج في مدينة صيدا ، داعياً لتعزيز الأنشطة المماثلة . وقال” سعداء بوجودنا اليوم في صيدا الأبية وباقامة معرضنا هنا في خان الافرنج ، لما لهذه المدينة من دور تاريخي وثقافي وريادي عريق ولمجد أهلها وعزها الذي تألق على يد عائلة وطنية وفية لكل شبر من لبنان، وقدمت لأجله رجالات كبار وشهداء افتدوا الوطن بارواحهم وفي مقدمهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي لا تزال ذكراه تنبض بالحياة كلما رفّ رمش يوم جديد للوطن، وراية فكره لا تزال ترفرف بيد شقيقته السيدة بهية الحريري سيراً على خطاه وتمسكاً بالقيم والثوابت الوطنية التي أرساها .. فكل الشكر للسيدة بهية الحريري على الرعاية الكريمة وعلى حسن الإستقبال والإهتمام “.
الحريري
ومن جهتها رحبت السيدة الحريري بالفنانين المشاركين وباختيار “منتدى الفن التشيكلي” لصيدا وخان الافرنج لإقامة معرضه العاشر ، ونوهت الحريري بنشاط المنتدى وبـ”ما يتضمنه المعرض من أعمال فنية معبرة تحاكي برسوماتها ” “تراث لبنان ” كل لوحة أو اكثر برؤية وريشة صاحبها ، والقاسم المشترك بينها ابراز غنى هذا البلد بتراثه وتنوع ثقافاته ، وفي الوقت نفسه هو تأكيد على غناه بإنسانه وطاقاته الكامنة في غير حقل ومجال ومنها الحقل الفني الذي نحن بصدده اليوم، حيث يثبت اللبنانيي أنه قادر على الإبداع والتألق حتى في اصعب الظروف وهذا يمنحنا الأمل باجتياز وطننا الحبيب لهذه المرحلة الصعبة ان شاء الله” ، متمنية لجميع الفنانين وللمنتدى المزيد من النجاح والتميز .

قد يعجبك ايضا