زيارة فرنجية الى السفير السعودي بين الإجابية والإنبطاح

-الإعلانات-

رأت مصادر مطّلعة عبر “النشرة”، أنّ “دعوة السّفير السّعودي وليد البخاري لرئيس تيّار “المردة” سليمان فرنجية لتناول طعام الفطور “الترويقة”، في مقرّ السّفير السّعودي في اليرزة، تؤكّد تدحرج ملف فرنجيّة الرّئاسي إيجابيًّا”.

واعتبرت المصادر ذاتها لـ”النشرة”، أنّ “تطوّرات بالجملة داخليًّا وخارجيًّا ستشهدها الأيّام المقبلة، تؤكّد التّوجّه نحو بتّ ملفّ انتخابات رئاسة الجمهورية قبل نهاية الشّهر المقبل، وهو ما دعا رئيس المجلس النّيابي نبيه بري للحديث عن فترة ما قبل 15 حزيران المقبل”.

 

وعلمت “النشرة” أنّ لقاءات أخرى سيجريها السّفير السّعودي في السّاعات المقبلة مع “نواب سنّة” تصبّ في الإطار ذاته. كما يعقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “لقاءات سياسيّة سنّيّة” في الاتّجاه ذاته.

وعلمت “النشرة” أيضًا أنّ زيارة فرنجيّة إلى السّفارة السّعودية ليست بديلة عن زيارة البخاري إلى بنشعي، باعتبار أنّ زيارة السّفير السّعودي لم تكن مقرّرة أصلًا إلى بنشعي.

Vdl

يبدو ان الحاجة الى الكرسي تبيح كل شيء، فخبر وصول المرشح الرئاسي، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الذي يملك كتلة نيابية قوامها نجله فقط الى سفارة المملكة العربية السعودية كان له وقعه العالي عند اللبنانيين والاعلام والمسؤولين السياسيين.

فالعادة جرت ان يزور سفراء الدول السياسيين في مقرات احزابهم او في منازلهم، ولكن فرنجية ولمزيد من الاستجداء للكرسي ولمزيد من الانبطاح امام الجميع، استجدى موعدا من السفير السعودي وليد البخاري، فقط لكي يعرف وضعيته وعلى اي شجرة مكانه، فهل رأيتم يوما سامي الجميل او جبران باسيل او سمير جعجع او ميشال عون في سفارة؟

السفير السعودي له الدور الابرز في اختيار رئيس للبنان اذ ان دور المملكة المتصاعد في المنطقة قلب كل الموازين السياسية والاستراتيجية، ولطالما كان دور المملكة لمصلحة لبنان وقيامه، على امل ان تساهم المملكة في ايصال رئيس لديه رؤية اقتصادية واصلاحية للبنان وليس رئيس تقليدي خدماتي مناطقي يعمل في المجابل والترابة والمخارط والصيد.

قد يعجبك ايضا