هل سيُقاتل الأميركيون إلى جانب إسرائيل ضد لبنان؟

-الإعلانات-

أنهى جيش العدو الإسرائيليّ مناوراته العسكريَّة التي أجراها في المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة خلال الأيّام الماضية، والتي تُحاكي حرباً في جنوب لبنان، وفق ما ذكر تقريرٌ لموقع “13tv” الإسرائيليّ.

وشاركت في التدريبات والمناورات قوّات عسكرية أميركيّة، وذلك وسط الخلافات القائمة بين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن والحكومة الإسرائيلية الحاليّة. وفي هذا الإطار، قال الكابتن في الجيش الأميركيّ ماثيو هيلم عن التدريبات: “هناك الكثير من المعلومات التي يجري تناقلها بين إسرائيل وأميركا. مع هذا، أقول إننا نتعلم الكثير من إسرائيل عندما نتدرّب هناك، وآملُ أن ننقل معلومات جيدة إلى الجيش الإسرائيلي في ما يتعلّق بالتكتيكات والتخطيط والعمليات المشتركة كي نتمكن من إنشاء علاقاتٍ أفضل بين الجيشين”.

من جهتهِ، عوَّل المسؤول في الجيش يفتاح نوركين على التدريبات المشتركة بين إسرائيل وأميركا، مشيراً إلى أنه يُكسب الأطراف المعارف ويجعلها تتعلم من بعضها البعض.

إلى ذلك، ذكر “13tv” أنَّ الجيش الإسرائيلي لا يتوقع أن تقاتل مدرّعات الجيش الأميركيّ إلى جانب الدبابات الإسرائيليّة خلال الحرب المُقبلة ضد حزب الله ، لكنَّ الصور من التمرين المشترك تثبت أنه على الرغم من التصدُّع السياسي – على المستويين العسكري والاستراتيجي، على الأقل، يتم الحفاظ على العلاقة الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

قد يعجبك ايضا