جبران باسيل وافق على سليمان فرنجية!

-الإعلانات-

أشارت مصادر سياسية إلى أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أعطى موافقته على السير برئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية، مُقابل العديد من المطالب التي وافق عليها حزب الله، لكن الإعلان عن هذا الإتفاق شبه – المُنتهي – لن يكون إلا ضمن خطّة الإسراع في دعوة إلى إنتخاب رئيس للجمهورية فورًا، بعد الإعلان عن الإتفاق المتوقّع قبل مُنتصف أيلول وهو ما يضّمن فعّالية الخطة.

أمّا على صعيد التيار، فتُضيف المصادر أن باسيل يعلم أنه من المُستحيل، لا بل من الخطر جدًا السير بقائد الجيش، نظرًا إلى أنه سيتكرّس زعيمًا على قسم كبير من مناصري التيار، الذين هم بالأساس يؤيدّون الجيش. وبالتالي تبقى زعامة فرنجية بحسب التيار محصورة في الشمال، وضررها أقلّ بكثير على شعبية باسيل. وتُضيف المصادر أن التيار يعلم أن هناك أقلّه 7 نواب تيار أتوا بأصوات الثنائي، وبالتالي لا يُمكن لباسيل إلا السير بخطّة الثنائي تحت طائلة تقليص حجمه إلى بضعة نواب يأتون بأصواته البحتة.

الديار

تقول مصادر الوطني الحر لل alkhabaragency ان التيار الوطني الحر على موقفه الثابت في موضوع الانتخابات الرئاسية ، ويتلخص الموقف باصرار باسيل على اقرار اللامركزية الإدارية والمالية الموسعة والمراسيم التطبيقية المرتبطة فيها في مجلس النواب كذلك الأمر بالنسبة للصندوق الائتماني وعندها ، وفقط عندها يبدأ البحث بالأسماء مع الحزب والتي يكون من ضمنها سليمان فرنجيه.

قد يعجبك ايضا