حامد أبو ظهر: استقلال … على محك الأزمة!

-الإعلانات-

في الذكرى الثمانين لعيد الاستقلال كتب د. حامد ابو ظهر قنصل لبنان في البيرو التالي:

يمثل استقلال لبنان أسمى المعاني والقيم، ففيه تتجسد معاني الحرية وروح التفاني والتضحية، وفيه ثقافة التحرر ورفض التبعية والذل، وفيه ايضا سمو فكرة مقاومة المحتلين.
أي كلام نقول في ذكرى الإستقلال؟ الوطن ينزف والكيان مهدد في الوجود والمصير. اللبنانيون يئنون تحت وطأة أزمة اقتصادية معيشية حياتية خانقة، وأزمة وطنية تعكس أزمة نظام ولّاد للتوترات والانقسامات.
أنتحدث عن الحرية في بلد تنتهك فيه كرامة الإنسان ويحرم مواطنوه من أبسط حقهم في العيش بكرامة انسانية .
هل نتحدث عن الوطنية في زمن تلاشي القيم وتبعثر المفاهيم الوطنية؟ والبعض مازال يحمل أوهاما فيلوح بالفيدرالية كحل للأزمة!!!.
عن أي سيادة نتحدث ؟ فيما التدخلات الخارجية تشكل انتهاكا فاضحا للسيادة والاستقلال.
عدونا يشن اليوم حرب إبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ويتربص بلبنان شرا، مهدداً بتدميره، ومواجهته إنما تكون بالتكاتف والوحدة والتضامن والإلتفاف حول المقاومة ورفض دعوات المطالبة بنزع سلاحها، والحفاظ على المعادلة الذهبية التي اثبتت نجاعتها في حماية الوطن وسيادته “جيش وشعب ومقاومة”.

نستذكر روحية الاستقلال ومعانيه السامية، ونتشبث بوحدتنا أرضا وشعبا، ونتطلع الى دولة قادرة وعادلة، فننشد اصلاحا وتطويرا للنظام، ومشروعا انقاذيا يوقف الانهيار.
ان الخروج من الأزمة الراهنة، يبدأ بإنتخاب رئيس للجمهورية بتوافق لبناني وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، لمعالجة الأزمة ومواجهة الفساد، والعمل على تطبيق البنود الإصلاحية الواردة في إتفاق الطائف لاسيما المتعلق منها بإلغاء الطائفية السياسية، وتحقيق الانماء المتوازن وقيام دولة المواطنة التي ترعى حقوق مواطنيها، وبرفع الظلم والجور عن المعذبين والمكلومين، ومواجهة الحصار والتجويع والهيمنة وصولا الى بناء اقتصاد منتج لا ريعي، نثبت استقلالا حقيقيا.

ان الإنفتاح على قوى دولية والتوجه شرقا ليس ترفا إنما تمليه المصلحة الوطنية العليا.

ان انقاذ لبنان وحماية استقلاله مسؤولية جميع اللبنانيين بكل فئاتهم، ونتطلع الى دور ريادي في هذا المجال للمغتربين اللبنانيين المنتشرين في اصقاع المعمورة، وهم المشهود لهم مدى تعلقهم بوطنهم وتسخير امكانياتهم كافة في توفير مقومات صمود اهلهم داخل الوطن اذ ساهمت تحويلاتهم المالية في التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية المدمرة.

معاً من أجل لبنان الحر السيد المستقل.

واستنكر أبو ظهر المجازر  التي يقوم بها العدو الإسرائيلي في غزة وتقدم بأحر التعازي للجسم الإعلامي العربي وخاصة في فلسطين المحتلة  ولبنان .

قد يعجبك ايضا