باسيل خلال إفتتاح شارع يعقوب اللبان “مينو”: طرابلس تستحق أن تأخذ دورها وأن تكون رافعة للاقتصاد اللبناني و كما عهدناها عاصمة الشمال وبوابة لبنان الى الشرق

-الإعلانات-

أشار رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل خلال افتتاح شارع يعقوب اللبان “مينو” في طرابلس، إلى “أنّ أطفال غزّة يستشهدون فداءً عن كلّ أطفال العالم في قضية الحق، وأضاف: “جئنا اليوم الى طرابلس لننقل رسالة سلام ومحبة وعطاء، جئنا لنعطي أهلنا لا لنأخذ منهم”.

وشدّد باسيل على أنّ التعاون يبني أما العمل على إفشال الآخر فيدمِّر، ورأى أن ّالحوار والتلاقي يؤديان الى انتخاب رئيس للجمهورية والى بناء البلد والبعد عن التجاوزات التي نعيشها يوميَّا بحق الدستور. هذا وأمل باسيل أن يكون هذا الشارع فاتحة لشوارع أخرى يمكن العمل على إعمارها كما حصل في شارع “مينو” حيث لم يتم تمييز أحد بحسب انتمائه الحزبي في هذا الحي، “حي الدكتور يعقوب اللبّان”الذي يُعرف بأب الفقراء.

 

واضاف باسيل: “فطرابلس تستحق أن تأخذ دورها وأن تكون رافعة للاقتصاد اللبناني و كما عهدناها عاصمة الشمال وبوابة لبنان الى الشرق”. باسيل لفت إلى أنه وعندما كانت حقيبة الطاقة بعهدته جهّز وأنهى سبعة مشاريع لطرابلس بقيمة مليار ونصف دولار ، من معمل دير عمار الى محطة التغويز في ميناء طرابلس ومحطّة الصرف الصحي وخط الغاز الساحلي ومصفاة البداوي فمحطّة التخزين النفطي في دير عمار. وتابع: “كل تلك المشاريع قد لُزّمت وحُجزت لها الأموال ولكن للأسف تمّ منع تنفيذها”.

وشكر رئيس التيار كل القيمين على هذا الانجاز، “من أهالي الحي الى الجمعيات والمهندسين والأجهزة الإدارية”، وتمنى ختامًا أن يستطيع التيار العمل مع الجميع عبر هذا الفكر البناء مع الصمود والإيمان المستمر بلبنان وبالقضية المحقة.

وأتى هذا الافتتاح عقب جولة قام بها النائب باسيل في طرابلس استهلها بلقاء النائب فيصل كرامي في منطقة الضم والفرز، انتقل بعدها للقاء النائب طه ناجي واختتم فترة ما قبل الظهر بلقاء الوزير السابق محمد الصفدي الذي أولم على شرفه. بعدها انتقل الى منزل النائب السابق أسعد هرموش ونجله براء، وانهى لقاءاته السياسية بلقاء النائب السابق مصباح الاحدب.

ورافق النائب باسيل في الجولة نائب رئيس التيار للشؤون السياسية مارتين نجم كتيلي، نائب رئيس التيار لشؤون العمل الوطني ربيع عواد، مستشار رئيس التيار للشؤون السياسية انطوان قسطنطين، منسق هيئة قضاء طرابلس سامر الرز، والسادة إحسان اليافي، ألفرد دورة، داني سابا، عفيف نسيم.

قد يعجبك ايضا