جبران باسيل إفتتح أعمال الترميم للسوق التجاري في مدينة جزين “نصلي للجنوب المعذب ولوطننا لبنان”..

-الإعلانات-

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في كلمة له خلال إفتتاح أعمال الترميم للسوق التجاري في مدينة جزين، بحضور النواب السابقين أمل أبو زيد و سليم خوري ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش، نائب رئيس التيار للشؤون الإدارية غسان خوري، مقرر اللجنة الإستشارية في قضاء جزين جورج نمر ومنسق قضاء جزين في التيار الوطني الحر انطوان فرحات ومنسق مدينة جزين إيلي حلو الى أنه “تعلم محبة جزين وأهلها من الرئيس العماد ميشال عون. وقال:

“هذا المشروع هو بداية مشوار بدأ مع من بنى جزين منذ مئات السنين. وعندما رأيت شارع السد والأعمال التي قامت بها البلدية تشجّعت وتساءلت لماذا لا نُكمل، وكل ما نحاول القيام به هو التطوير والتسويق، وجزين لديها كل المقومات لتكون منطقة إستقطاب”.

ورأى باسيل أن عملية الترميم يجب أن تُستكمل من قبل أهالي القضاء والمدينة ويجب أن تتم عملية التطوير على مراحل.
وردًّا على ما يقوله البعض ان الجنوب في وضع حرب وماذا يفعلون في جزين، رأى باسيل أن التنافس ضروري لتتطور الناس وأن العقل التخريبي لن يساعدنا كي نتقدم. وأضاف: “كل شخص يقاوم في الحرب على طريقته ونحن طريقتنا بالمقاومة وهي البناء”.

وشدّد على أن علينا ان نؤمن أن دورنا هو الوصل والجمع وليس التقسيم والتجزئة، مشدداً على أن “جزين نقطة وصل حقيقية وإستقطاب للجنوب وجبل لبنان وحرام ألا تأخذ دورها وهذا معنى الصمود فما معنى ان نربح الحرب بالبندقية من دون أن نؤمن عيشنا.
وأكد باسيل: أن قوتنا بإنفتاحنا من دون أن نذوب بغيرنا ونحن نبقى بشخصيتنا وكرامتنا وثقافتنا وتفكيرنا ولكن نقبل غيرنا وهذا دور جزين وهذه قوتها الفعلية.
وأضاف: قوة جزين بإستقطاب الناس، كما قمنا عبر التاريخ بنشر ثقافة وتاريخ. وهذا الأمر الذي نتواعد عليه.”

كذلك كانت كلمة للنائب السابق أمل ابو زيد لفت فيها الى أن الهدف من إفتتاح هذا السوق هو إظهار ارادة البقاء والتطلّع الى الأمام.
وأضاف، أنه ومن الآن وحتى الزيارة القادمة لباسيل الى جزين سيتم البدء بترميم النهر.

بدوره أكد رئيس إتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش أن الهدف من تأهيل السوق هو استقطاب عدد أكبر من السّواح الى جزين.
وتقدّم بالشكر من كل من ساعد في عملية الترميم ومنهم النائب أمل ابو زيد، مشيراً إلى أنه تم استقطاب ٦٠٠ الف سائح خلال فصل الصيف، في ثلاثة أشهر.

قد يعجبك ايضا