النائب بهية الحريري استقبلت السفيرة الأميركية بحضور ضو والسعودي

-الإعلانات-

امضت سفيرة الولايات النمتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شي نحو ثلاث ساعات في ضيافة النائب بهية الحريري في زيارة هي الأولى للسفيرة شي لمدينة صيدا يرافقها وفد من السفارة ضم ” المستشار السياسي فادي حافظ ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ماري ايلين ديفيت ، والملحقة السياسية والاقتصادية في السفارة جيني كولي ” حيث وصلت السفيرة الأميركية الى مجدليون قرابة الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا واستقبلتها الحريري بحضور محافظ الجنوب منصو ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي ” الدكتور ناصر حمود والدكتور حازم بديع والمهندس مصطفى حجازي والدكتور عبد الله كنعان”.. 

وعقد بداية اجتماع جرى خلاله بحث في قضايا ذات اهتمام مشترك وشؤون تنموية وعامة . حيث رحبت الحريري والسعودي بالسفيرة شي واضعين اياها في صورة الوضع في المدينة ومنطقتها من مختلف جوانبه ، قبل ان ينتقل الجميع الى اجتماع عمل موسع تخلله عرض من المهندس حجازي عن عمل غرفة ادارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا واتحاد بلديات صيدا الزهراني منذ بدء ازمة كورونا وكيف تواجه المدينة الفيروس وتداعياته ، ثم كان عرض آخر من فريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة عن ابرز برامج ومشاريع المؤسسة في مجالات التنمية البشرية والبيئة والتربية والصحة وغيرها وبعض ما نفذ منها بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية ، ولمسار متابعة النائب الحريري والمؤسسة لأزمة كورونا وتداعياتها .
وابدت السفيرة شي اهتماماً كبيراً بالمواضيع التي طرحت واعربت عن سعادتها بهذه الزيارة وبتأثرها بطريقة ونشاط المدينة وبلديتها والمؤسسة في التصدي لللأزمات ، وكان بحث في سبل ومجالات التعاون المشترك.
بعد ذلك قدم السعودي للسفيرة شي درعاً تقديرياً بإسم المجلس البلدي للمدينة وكتابي ” صيدا 6000 الاف عام ” و” مشاريع بلدية صيدا ” .
فيما قدمت الحريري كتاب ” صيدا المدينة القديمة ” الصادر عن مؤسسة الحريري ، وبدورها قدمت السفيرة شي هدية تذكارية لكل من النائب الحريري والمهندس السعودي والمحافظ ضو .
ثم استبقت الحريري السفيرة شي الى مائدة الغداء بمشاركة ضو والسعودي والحضور . وغادرت السفيرة شي مجدليون قرابة الثانية والربع من دون الادلاء بأي تصريح .

قد يعجبك ايضا