فريد البستاني: المطلوب اليوم استعادة الثقة وضرورة عودة النظام المصرفي

البستاني ل ‎جاد أبوجودة يجب التركيز على تحصين القضاء هنالك تدخلات سياسية في القضاء من هنا يجب تعديل المادة 20 من الدستور بحيث يصار إلى انتخاب مجلس القضاء الأعلى من القضاة، وبعدها يعين المجلس المنتخب كل القضاة في كل ألمراكز وهكذا نحقق الفصل بين السلطات واستقلالية القضاء.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة من المعيب انتقاد القاضية غادة عون التي نحترم وهي إبنة الدامور العزيزة، فقط بسبب تسريحة شعرها اوشكلها الخارجي إلى ما هنالك، هذا لا يجوز فغادة عون قاضية كبيرة في رصيدها أكثر من 40 سنة من الخدمة.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة الرئيس بري والمجلس بأكمله وقف إلى جانب التدقيق الجنائي، مما يعني أن هنالك إجماع نيابي من مختلف الكتل حول هذا الموضوع، الوزير باسيل عرض عدم مشاركة تكتل لبنان القوي في الحكومة شرط تعهد الحكومة العتيدة بالقيام بالإصلاحات الضرورية.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة عند الفرنسيين والأميركيين كل الوسائل لمعرفة كل التحويلات التي حصلت، فإذا كانوا فعلا يريدون المساعدة، فبكبسة زر على الكمبيوتر يستطيعون تحديد هوية الأشخاص والمبالغ التي تم تحويلها إلى الخارج.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة اتمنى ان يتركز عمل الإصلاحيين الحقيقيين الذين ينشدون التغيير، على المساعدة في إرساء الدولة المدنية، وكنا قد أطلقنا مفهوم الدولة المدنية بمناسبة إحياء المئوية الثانية لميلاد المعلم بطرس البستاني، وكان هنالك توافق الرؤساء الثلاثة في حينه على الدولة المدنية

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة إذا ترك القرار لفخامة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، وتم استبعاد كل المحيطين بهما فأنا أكيد أنهما يستطيعان الاتفاق على تشكيلة حكومية ترضي الجميع، وإذا بقيت بعض النقاط العالقة فالرئيس بري يستطيع تدوير الزوايا، وما يؤخر الاتفاق هي التدخلات الخارجية.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة قام مدير عام وزارة الصحة ومندوب مجلس الإنماء والإعمار بزيارة ميدانية إلى مستشفى دير القمر الحكومي، واستقبلتهم مع رئيس وأعضاء لجنة مستشفى دير القمر، لم نستفد بعد من الأموال المخصصة للمستشفى، نعمل بفضل الخيرين، الهبة الكويتيةستعطينا دفعا لاستكمال البناء.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة هنالك داتا موجودة لدى التفتيش المركزي عمل عليها القاضي عطية ومساعديه وتم استعمالها في موضوع الكوفيد 19، وهذا يساعد في إصدار البطاقة التمويلية التي ستسبق عملية ترشيد الدعم، مما يجعل الدعم يذهب إلى المستحقين، وبذلك نحل مشكلة التهريب والاحتكار في آن معا.

‏البستاني ل ‎جاد أبوجودة نحن نعيش في ظل أزمة غير مسبوقة، العجلة الاقتصادية متوقفة المطلوب اليوم استعادة الثقة وضرورة عودة النظام المصرفي ليقوم بدوره. حل الازمة هو تشكيل الحكومة، لكي تقوم بوضع وتنفيذ خطة النهوض الاقتصادي.

‏البستاني ينهي حديثه ل ‎جاد أبوجودة الجميع يريد الانتخابات حتى أن بعضهم كان ينادي بانتخابات مبكرة من هنا انا متفائل بقرب تشكيل الحكومة وذلك كي نستطيع تنظيم هذه الانتخابات. نحن اليوم نعيش في ظل نظام طائفي فإذا كنا نريد التغيير فلنذهب إلى الدولة المدنية واللامركزية الإدارية الموسعة.

-الإعلانات-

قد يعجبك ايضا