هذا ماقاله أمل أبو زيد عن عدم الترشح مع زياد أسود على لائحة واحدة

-الإعلانات-

أشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد إلى أنّ “هناك اهتماماً روسياً بلبنان نتيجة التركيبة التعددية التي يتمتّع بها ويعتبرون أنها صالحة لحلّ مشاكل في بلدان أخرى مثل سوريا”.

واعتبر في حديث للـmtv عبر برنامج “بيروت اليوم” أنّه “يجب ألا نخسر التفاؤل وأيّ أمر إيجابي يمكن أن تقدّمه الحكومة يصبّ في مصلحة البلد ككلّ”، مضيفاً: يجب تكوين صورة واضحة عن الوضع وتحديد الخسائر بشكلٍ دقيق والذهاب إلى تفاوض مع صندوق النقد لوضع الأمور على السكة الصحيحة و”انشالله الحكومة تكون على قدّ التحدّي”.
ولفت إلى أنّنا “في قعر الانهيار ولكنّ الارتطام الكبير لم يحدث بعد وربّما الحكومة هي من منعت حصول ذلك”.
وعن البطاقة التمويليّة قال: “كانت “طبخة بحص” ولكن اليوم تمّ الاتفاق على بعض الأمور المهمّة مع الوزير الجديد”, وسأل: “اللبنانيون الذين عملوا في الخارج وعادوا إلى لبنان أين أموالهم اليوم؟ راحوا”.

وشدد أبو زيد على أنّه مع الناس وإلى جانبهم، قائلاً: “سأظلّ خارج إطار أيّ موضوع في السياسة”.

ورداً على ما حصل مع النائب زياد أسود، قال: “الخصومة تجوز ولكن هناك أصول يجب احترامها وأيّ تهجّم يحصل بأيّ موضوع خارج عن المنطق والحقّ لديّ حقّ الردّ والحديث عن هذه المشاكل في ظلّ المعاناة التي يعيشها الناس لا يجوز”.

أمّا عن عدم الترشح مع أسود في اللائحة نفسها، فأشار إلى أنّ “موضوع الانتخابات لم يُبحث بعد فعليًّا وبشكلٍ جدّي و”كلّ شي وارد” وما يهمّني هو مصلحة منطقة جزين”.
وأكّد أنّ “تصويت المغتربين في الانتخابات حقّ لهم فهم ليسوا “بنك” فقط ولكن ما أقوله أنّه يجب تطبيق القانون”.

وأضاف: “أنا إبن المشروع السياسي الذي يمثّله العماد ميشال عون وهو مشروع وطني على صعيد البلد ككلّ ومد جسور التعاون مع الجميع”.

 

قد يعجبك ايضا