دول اوروبية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان والطيران السعودي ألغى رحلاته إلى لبنان

-الإعلانات-

حذَّرت الحكومة الهولندية مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وسابقاً أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أن “ألمانيا تطالب رعاياها بمغادرة لبنان”.

كما ناشدت السفارة الأميركية رعاياها في لبنان التخطيط للمغادرة في أقرب وقت ممكن”.

وأعلنت السفارة البريطانية في بيروت عن تحديث نصيحة السفر إلى لبنان إذ تنصح وزارة الخارجية والتنمية الآن بعدم السفر إلى لبنان وتشجع المواطنين البريطانيين الذين يعتزمون المغادرة على القيام بذلك الآن، طالما الخيارات التجارية متاحة.

كما نصحت وزارة الخارجية الكندية رعاياها بتجنب السفر إلى لبنان بسبب ما وصفته بـ”تدهور الوضع الأمني”.

اشارت سفارة أوكرانيا في لبنان، في بيان الى انه “نظرًا إلى تدهور الوضع الأمني ​​في الجمهورية اللبنانية، توصي سفارة أوكرانيا في لبنان الأوكرانيين بالامتناع عن القيام بأي رحلات إلى لبنان حتى يستقر الوضع الأمني، والمواطنين الذين ما زالوا موجودين في لبنان إلى مغادرة أراضيه”.

كما اوصت سفارة أوكرانيا المواطنين الذين قرروا البقاء في لبنان بتجنب أماكن التجمعات الجماهيرية، وعدم المشاركة في التظاهرات، والالتزام الصارم للإجراءات الأمنية وقواعد إقامة الأجانب في الدولة، والامتثال للمتطلبات القانونية لوكالات إنفاذ القانون، ومراقبة إخطارات السلطات المحلية حول تطور الوضع، وعدم مغادرة أماكن الإقامة إلا عند الضرورة القصوى، وحمل المستندات التي تثبت الهوية بشكل دائم، والتفكير أيضًا في إمكان تقصير مدة الإقامة في البلاد.

وتابعت :”أثناء إقامتهم في لبنان، يُنصح مواطنو أوكرانيا أيضًا بالامتناع عن السفر إلى المناطق التالية: المناطق المتاخمة للحدود السورية، المناطق المتاخمة للحدود جنوب نهر الليطاني، مخيمات اللاجئين في نهر البارد والبداوي (قرب طرابلس)، وعين الحلوة والمية ومية (قرب صيدا)، سهل البقاع، ضاحية بيروت الجنوبية، مدن صيدا وصور وطرابلس”.

واوضحت انه “في حال حدوث حالة طارئة تشكل تهديدًا للحياة والصحة، نوصي مواطني أوكرانيا بالاتصال فورًا بالسفارة في الجمهورية اللبنانية على رقم الهاتف 9615921668+، عنوان البريد الإلكتروني: emb_lb@mfa. gov.ua، أو على “الخط الساخن” التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية على مدار 24 ساعة: +38-044-238-16-57، عنوان البريد الإلكتروني [email protected]” “.

السلطات البلجيكية طلبت من رعاياها مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن

افادت قناة الـ”mtv” بأن الطيران السعودي رحلاته إلى لبنان حتّى 31 تشرين الأول، وذلك في ضوء تصاعد التوتر على الحدود الجنوبية

قد يعجبك ايضا