السيدة سماح قطيش العتر: ندعو تجار البناء إلى بناء مشاريع تتضمن شقق صغيرة مخصصة للذين يرغبون بالاستفادة من قرض الاسكان الذي من إحدى شروطه أن تكون مساحة الشقة 120 متر والسعر لا يتجاوز الخمسين الف دولار

-الإعلانات-

بعد ان اصبح قرار تملّك شقّة سكنية بمثابة حُلم صعب المنال لكُثر، في بلد أصبحت فيه القدرة الشرائية للمواطنين شبه معدومة مع فقدان السياسة الإسكانية الشاملة. أخيراً، بشّر المدير العام لمصرف الإسكان خبر موافقة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي على القرض العربي البالغ 50 مليون دينار كويتي أو ما يُعادل 165 مليون دولار لمصرف الإسكان.

أما عن شروط الحصول على القرض فهي يجب ألا يمتلك المُقترض أي منزل على جميع الأراضي اللّبنانية، كذلك، ألا يكون قد استفاد مُسبقًا من أي قرض مدعوم. كما يحتاج الى إفادة عقارية وسجل عدلي وإخراج قيد، وأن يُقدّم ضمانة سواء عبر العمل أو “كفالة العائلة” أو مُساعدة خارجية من العائلة تضمن السداد. بالإضافة الى أنه يجب ألا تتجاوز مساحة المسكن المنوي تملّكه الـ150 مترًا”.

ويجب أن يكون مدخول العائلة تقريباً 1200 دولار شهرياً، يؤخذ منه حوالى الثلث كدفعة شهرية أو سند بحدود الـ350 الى 400 دولار شهرياً وفي الحد الأقصى مدخول قدره 2500 دولار.
وأن هذا القرض سيُغطي نحو 6000 وحدة سكنية على مختلف الأراضي اللّبنانية. وتفاديًا للوساطات والتدخلات الخارجية، ستُطلق منصةً بإمكان أي مواطن التقدّم بطلب عبرها للحصول على قرض إلكترونياً وملء الشروط اللازمة.

وفي حال الحصول على الموافقة، يتوجّب على طالب القرض التوجّه الى الدوائر الرسميّة للحصول على المُستندات المطلوبة.

وسيتم منح قرضاً بقيمة 40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود و50 ألفاً لذوي الدخل المتوسط، تُسدّد على مدار 20 عامًا كحد أقصى و7 سنوات كحد أدنى. أما عن السداد فستكون بالدولار.

وسيتم بالمباشرة بإعطاء القروض في أوّل تشرين، بعد الإستحصال على بعض المعلومات وإكمال الإجراءات مع الصندوق العربي وأخذ الموافقات اللازمة من مجلس الإدارة.

انها بارقة أمل، لذا ندعو تجار البناء الى بناء مشاريع تتضمن شقق صغيرة مخصصة للذين يرغبون بالاستفادة من قرض الاسكان الذي من إحدى شروطه ان تكون مساحة الشقة 120 متر والسعر لا يتجاوز الخمسين الف دولار ليتمكن المقترضين من الحصول على شقة جديدة بهذا المبلغ لأنها غير متوفرة في السوق وإن وجدت بهذا السعر فتكون شقة قديمة جداً فبهذا يتم مساعدة الشباب على البقاء في بلدهم الأم .

ونحن بشركة Lebanon real estate investment إذ نشجع المستثمرين المهتمين بمشاريع البناء للتواصل معنا لتأمين أراضي تناسب هذه المشاريع ونضع كافة خبراتنا لإنشائها وتسويقها وإدارة شؤونها.

 

قد يعجبك ايضا